شبكة سيدات مصر

العودة  
اسم العضو
كلمة المرور
مركز تحميل الصور القرآن الكريم مواضيعي التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

القسم الإسلامي العام المواضيع الدينية و الفتاوى و الاستشارات اكتبي بعضوية افتوني حافظاً علي خصوصيتك: باسورد 123456

   

رسالة للأجيال.. القادمة!

إلى أبنائنا القادمين، إلى امتدادنا في هذه الدنيا الفانية إلى أحفادنا الذين ورثوا عنا بعض ما تحمر له الوجنات خجلا وحياء وغصة. نعتذر لكم وبكل ألم، فقد ورّثنا آباؤنا

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
كاتب الموضوع ام وافى مشاركات 8 المشاهدات 984  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-15-2012, 02:17 PM   #1
ام وافى
ست الكل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 14,976
افتراضي رسالة للأجيال.. القادمة!
انشر علي twitter


رسالة للأجيال.. القادمة! 81.gif


إلى أبنائنا القادمين، إلى امتدادنا في هذه الدنيا الفانية إلى أحفادنا الذين ورثوا عنا بعض ما تحمر له الوجنات خجلا وحياء وغصة.

نعتذر لكم وبكل ألم، فقد ورّثنا آباؤنا العزة والكرامة والشهامة والفخر والتباهي بهم، حيث كان آباؤنا عظماء فتغنينا بمفاخرهم وكنا نردد دائما هكذا كان أجدادنا.

وكنا نعتز بالتاريخ الذي كتب عن أجدادنا العظماء بماء الورد والعطور الفواحة مفاخرهم ومواقفهم.

فكانوا أسودا أقوياء دافعوا عن إسلامهم بأرواحهم ونصروا الإسلام ورفعوا رايته وطبقوا العدل وتعاليم الدين فسادوا وحكموا الأمصار ودانت لهم الرقاب. لقد ورثونا حضارة سادت وبجهودنا بادت.

قرأنا في تاريخهم قصة جابر عثرات الكرام، وقصة المعتصم، وعن طارق بن زياد وموسى بن نصير، ومحمد الفاتح، وعن عدل سيدنا عمر بن الخطاب وقرأنا سيرة عمر بن عبد العزيز، وأسامة بن زيد، وخالد بن الوليد،وذكر عن أجدادنا أن أحد قادة الروم دعا رجلاً من نصارى العرب، فقال له:

ادخل في معسكر هؤلاء القوم، فانظر ما هديهم، وما حالهم، وما أعمالهم، وما يصنعون، ثم ائتني فأخبرني بما رأيت.

وخرج الرجل من معسكر الروم حتى دخل معسكر المسلمين فلم يستنكروه؛ لأنه كان رجلا من العرب، لسانه عربي ووجهه عربي، فمكث في معسكرهم ليلة حتى أصبح فأقام عامة يومه، ثم رجع إلى قائده الرومي.

وقال له: جئتك من عند قوم يقومون الليل كله، يصلون ويصومون النهار، ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر، رهبان بالليل فرسان بالنهار، لو يسرق مَلِكُهم لقطعوا يده، ولو زنا لرجموه؛ لإيثارهم الحق، وعدم اتباعهم إياه على الهوى.

فلما انتهى الرجل العربي من كلامه قال القائد الرومي: لئن كان هؤلاء القوم كما تزعم، وكما ذكرت لبطنُ الأرض خير من ظهرها لمن يريد قتالهم.

لم نحاول الاقتداء بهم وحفظ إرثهم والمحافظة على موروثهم، بل سعينا إلى السير في عكس طريقهم. يقولُ اللهُ تعالى في كتابه الكريم: {فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ إِنَّكَ عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ * وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَكَ وَلِقَوْمِكَ وَسَوْفَ تُسْأَلونَ} (الزخرف:44,43).

وصح عنه- عليه الصلاة والسلام- أنه قال: "تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبداً كتابُ الله وسنتي، عضوا عليها بالنواجذ، وإيَّاكم ومحدثات الأمور" (1).

وأخبرَ في الحديثِ الصحيح: "أن الأنبياء لم يورثوا ديناراً و لا درهماً وإنما ورثوا العلم فمن أخذ به فقد أخذ بحظ وافر" (2). فلم نأخذ بما جاءنا، بل تشرذمنا وأصبحنا شيعا وطوائف متفرقين ينهش كل منا لحم أخيه ويتلذذ بمنظر سلخه بيد أعدائه، واليوم تدس رؤوسنا في الأكياس وتداس على هاماتنا بالأقدام من أعداء زحفوا علينا وعركونا عرك الرحى بثفالها.

فأصبحنا لا نغيث الملهوف ولا نطعم الجائع، ولا ننصر إخواننا، ونتآمر في الخفاء عليهم ولا نرعى أخوة في الدين أو العروبة أو صرخات امرأة ثكلى أو طفل قتل أبواه أو عجوز حطمت أطرافه بهراوات العدو. فهل بعد ذلك ضلال أكثر وأفظع مما نحن فيه؟

كم رددنا قصة المعتصم خلف أسـتاذ التاريخ وصرخة المرأة العـربية التي دوت (وا معتصماه) وكأنها قصة من الخيال أو فلم كرتوني على إحدى الشاشات. وفي واقعنا أصبحنا نسمع الصرخات تتعالى من أقرب النساء إلينا ولم نتحرك، سمعنا قصصا يشيب لها الرأس من قصص عقوق الوالدين وليتها تقف عند العقوق بل تجاوزت ذلك للاعتداء عليهم بالضرب.

وهتك العرض والطرد وحتى القتل، فنسكت ولا نحاول النهوض من سباتنا بل نكتفي بأضعف الإيمان، فنشجب ونستنكر ولا نحرك ساكنا، سكتنا دهرا حتى انتشر الفساد الإداري وأصبحت المناصب والوظائف تورّث وأصبح الإنسان بمن يعرف لا ماذا يعرف، فاختلت الموازين.

نشعر بالأسى والحزن على أنفسنا لعدم توريثكم ما يرفع رؤوسكم، علما أن كل مقومات العظمة لدينا ونمتلكها. فديننا الإسلامي الحنيف علمنا كيف نكون عظماء ولنبقى عظماء، ولكن لم نحاول بل أبينا أن نكون عظماء.
الموضوع الأصلى من هنا http://forums.egyptladiess.com: شبكة سيدات مصر https://forums.egyptladies.org/showthread.php?t=199430

فنحن نمتلك مفاتيح العظمة ونحن أهلا لها ولكننا خذلنا أنفسنا وخذلناكم،. ديننا يأمرنا بالوحدة والاعتصام بحبل الله، ونحن تشرذمنا وتفرقنا وأصبحنا نقتل بعضنا باسم الإسلام، ونقتل الأبرياء ونكفر بعضنا بعضا.

وكل منا يرى أنه ومن شاكلته صفوة الخلق وغيرهم لا يفقهون شيئا، تطرفنا فقطعنا حبال الود فارهبنا بعضنا ودمرنا مقدراتنا بأنفسنا وكأننا نردد قول الزباء: (بيدي لا بيد عمر). يقول أحمد محرم في قصيدة له بعنوان (مطلع النور الأول):
الموضوع الأصلى من هنا http://forums.egyptladiess.com: شبكة سيدات مصر https://forums.egyptladies.org/showthread.php?t=199430
الموضوع الأصلى من هنا http://forums.egyptladiess.com: شبكة سيدات مصر https://forums.egyptladies.org/showthread.php?t=199430


أملأ الأرض يا محمد نورا

واغمر الناس حكمة والدهور

حجبتك الغيوب سرا تجلى

يكشف الحجب كلها والستور

أنت أنشأت للنفوس حياة

غيرت كل كائن تغييرا

أنجب الدهر في ظلالك عصرا

نابه الذكر في العصور شهيرا

نعم والله فبمحمد عليه أفضل الصلاة والسلام ارتقينا واعتلينا سلم المجد، ولكننا في زماننا هذا ابتعدنا وكنا كمن قال فيهم الشاعر:

أنكر الناس ربهم فتولوا

يحسبون الحـياة أفكا وزورا

أين من شرعة الحياة أناس

جعلوا البغي شرعة و الفجور

دامت الحضارات الرومانية وغيرها ممن تعلموا منا الحياة الكريمة فنراهم يطبقون تعاليم الإسلام وهم ليس بمسلمين، ونحن اقتبسنا كل سيئ من أراذلهم وقلدناهم تقليد الأعمى وأصبحنا جنودا مجندة تحت إمرتهم نهدم مجتمعنا بمعاولنا لنكسب ودهم ورضاهم.

أصبحنا نضرب بهم المثل الأعلى وهم يخططون لنا بكل حقد وخبث ما يدمرنا ونحن نسير على خطاهم وننفذ خططهم. فنحن المجرمون ونحن الضحايا.

عذرا عذرا أحفادنا الأعزاء، لقد كانت مهنة الطب في زمن أجدادنا مهنة إنسانية شريفة فالطبيب (الحكيم) كان يبذل روحه من أجل إنقاذ مريض وفي عصرنا أصبح المريض هدفا للاستغلال.

فإن لم يدفع الرسوم لا يعالج بل حتى ولو مات يحتفظ به في ثلاجة الموتى حتى يتم دفع رسوم المستشفى وإلا ستكون قبره الثلاجة هذا إذا سلم ولم تسرق أعضاؤه مثل الكلى والقلب وغيرها ممن خف وزنه وغلي ثمنه.

والمستشفيات الخاصة شيدت في مبان جميلة كالقصور ولكنها لا تستقبل حتى حالات الطوارئ إن لم يدفع المريض الرسوم العالية، فأصبح الفرد سلعة يتاجر بها الأطباء والمستشفيات وأصبحت حياة الإنسان تساوي ما معه من نقود تطبيقا للمثل المصري القائل: ( معك قرش تساوي قرش ).

ولا نقف عند هذا الحد بل أصبح الإنسان في عصرنا مستهدفا من التاجر يرفع الأسعار حيث يشاء متى شاء، ومن البنوك التي تغريه بالقروض الميسرة ثم تودعه السجون عندما يعجز عن التسديد لتلك المبالغ الربوية، وكأنهم يطبقون نظرية اليهودي (شايلوك) في مسرحية تاجر البندقية لشكسبير.

فأصبح جل تجارنا وبنوكنا وتجار أسهمنا يتعاملون بنفس المنهج والطريقة، فخلاصة القول أن الإنسان في زمننا أصبح سلعة رخيصة ليس له قيمة مادية ولا معنوية.

وفقدنا إنسانيتنا التي نتمنى أن تستدركوا ما بقي من فتاتها وتعيدوا تشكيل الهوية لتنهضوا بالأمة وتعيدوا أمجاد أجدادنا التي عجزنا أن نقتدي بها واكتفينا بالتاريخ وقراءته.

أحفادنا الأعزاء إذا قرأتم رسالتي هذه فترحموا علينا، ولا تلومونا فقد نسينا معنى العظمة لأننا فقط قرأناها في كتب التاريخ ولم نعرفها واقعا ملموسا فجيلنا وللأسف وصمة عار في جبينكم فامسحوها بأعمالكم وعودتكم لتعاليم دينكم.

فانبذوا ما وجدتم عليه آباءكم، واعقدوا العزم على تصحيح أخطاء أجدادكم، ولا تقولوا كان أبي ولكن قولوا ها نحن أمة محمد نبني ما هدمه آباؤنا ونعيد أمجاد العظماء بدينهم وهويتهم الإسلامية وقولوا بفخر : ( إنما نحن مسلمون )، قد أتأسف لكم عن أخطائنا وكم أتمنى أن تقبلوا أسفي نيابة عن جيل مخذول مهزوز مهزوم.

الكاتب: أ. د. محمد حمد خليص الحربي

المصدر: موقع آسية






vshgm ggH[dhg>> hgrh]lm!

ام وافى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 05-15-2012, 02:19 PM   #2
منيرة فتحي
ست الستات
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 37,442
افتراضي جزاكي الله خيراً يا ام وافى علي موضوعك

جزاكي الله خيرا يا ام وافى على مجهودك
وفي انتظار جديدك
منيرة فتحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 05-15-2012, 02:19 PM   #3
سيفانا
ليدي لهلوبة
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 6,070
افتراضي جزاكي الله خيراً يا ام وافى علي موضوعك

جزاكي الله خيرا يا ام وافى على مجهودك
وفي انتظار جديدك
سيفانا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 05-15-2012, 03:22 PM   #4
زهرة مصر
ست الستات
 
الصورة الرمزية زهرة مصر
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 32,575
افتراضي رد: رسالة للأجيال.. القادمة!

زهرة مصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 05-15-2012, 04:42 PM   #5
داليا مودي
ست الستات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 69,129
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى داليا مودي
افتراضي رد: رسالة للأجيال.. القادمة!

داليا مودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إنشاء موضوع جديد إضافة رد
كاتب الموضوع ام وافى مشاركات 8 المشاهدات 984  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للأجيال.., القادمة!, رسالة

مواضيع ذات صله القسم الإسلامي العام


القسم الإسلامي العام

رسالة للأجيال.. القادمة!


*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

الرسالة:
الصندوق الماسي الخامس - Massy Version 5
خيارات



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: رسالة للأجيال.. القادمة!
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسالة للقلب , رسالة لمن ضاع قلبة , رسالة لكل من ضاع قلبة باكية فى السجود القسم الإسلامي العام 1 06-02-2013 09:08 PM
الحرب القادمة بين مصر وفلسطين زهرة مصر المقالات السياسية 1 03-20-2013 04:09 AM
كاركتير عن مصر القادمة ana4122009 صور كاريكاتير 9 07-13-2012 06:40 PM
الانتخابات البرلمانية القادمة آخر نزاهة شموع دردشة ومواضيع عامة 10 10-06-2010 12:28 AM
خبراء سياسة وزارة البترول غامضة واحتياطى الغاز ملك للأجيال وليس الحكومة سحر رويتر أخبار الرياضة 1 08-26-2010 09:18 AM

شبكة سيدات مصر منتدى للنساء فقط

↑ Grab this Headline Animator


الساعة الآن 05:14 AM

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع سيدات مصر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
|
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126