شبكة سيدات مصر | تحيا مصر

العودة  
اسم العضو
كلمة المرور
مركز تحميل الصور القرآن الكريم ابتسامات سيدات مصر التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الحمل والولادة الحمل والولادة لكل ما يخص فترة الحمل والولادة

المواضيع المتشابهه للموضوع: لماذا يتأخر الحمل ؟
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رد نصف قيمة التذكرة لكل راكب يتأخر قطاره أكثر من ساعة سحر رويتر الأرشيف والمواضيع المكرره 2 02-20-2012 02:17 AM
لماذا يحدث الحمل الهاجر ؟الحمل الهاجر,ما هو الحمل الهاجر هبة الله 2 الحمل والولادة 6 01-02-2012 06:20 AM
لماذا تتكون الساعة من 60 دقيقة , لماذا قسمت الدقيقة أيضا إلي 60 ثانية , ما هو سر الرقم 60؟ *ام مشمش* الثقافة العامة والكتب 7 10-16-2011 09:36 AM
الحمل الغزلانى ، الحمل مع نزول دم ، الحمل المصاحب لدورة ana4122009 الحمل والولادة 5 10-04-2011 10:32 AM
رد نصف قيمة التذكرة لكل راكب يتأخر قطاره أكثر من ساعة سحر رويتر أخبار الرياضة 2 10-07-2010 07:10 AM

لماذا يتأخر الحمل ؟

هناك عوامل قد تؤثر في حدوث الحمل، منها توقيت المعاشرة الزوجية وعدد مراتها، وتحديد وقت التبويض بدقة بالإضافة إلى مجموعة من العوامل ستأتي من خلال قراءتك لهذا التقرير. تعتقد بعض

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
كاتب الموضوع ام وافى مشاركات 8 المشاهدات 2677  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-14-2012, 07:31 AM   #1
ام وافى
ست الكل
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 14,758
المواضيع:
افتراضي لماذا يتأخر الحمل ؟

     
 


لماذا يتأخر الحمل 73.gif



http://www.egyptladies.net/up/uploads/772d9c0b221.gif


هناك عوامل قد تؤثر في حدوث الحمل، منها توقيت المعاشرة الزوجية وعدد مراتها، وتحديد وقت التبويض بدقة بالإضافة إلى مجموعة من العوامل ستأتي من خلال قراءتك لهذا التقرير.
تعتقد بعض الزوجات أنه بمجرد التوقف عن تعاطي موانع الحمل لا بد أن يحدث الحمل. إذ أنها إذا كانت قد سبق لها الحمل فلا بد أن تحمل مرة أخرى بلا تأخير.
وينصح الأطباء كل زوجة تريد الحمل أن تراجع طبيبة نساء على الأقل للتحصين ضد الحصبة الألمانية ولفحص حامض الفوليك لديها ولذلك دور فعال في منع تشوهات الحمل وكذلك للكشف عن أي أمراض قد تؤذي الجنين.
يأتي بعد هذا مرحلة انتظار الحمل, وهناك أسباب قد يؤثر تقديمها غالباً في حدوث الحمل بإذن الله منها:

تحيّن فترة الإخصاب وهي الفترة التي تكون فيها المرأة مهيأة لقبول الحمل وقد أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن هذه الفترة تستمر ستة أيام من بداية حدوث التبويض ويمكن تقدير حدوثه بمنتصف ما بين بداية دورة الطمث إلى بداية دورة أخرى.
وقد أفادت الدراسات أنه إذا تمت المعاشرة الزوجية قبل حدوث التبويض أو في نفس يوم حدوثه فإن احتمال الحمل يكون بنسبة 36% بينما تقل النسبة إلى 10% فقط إذا تمت المعاشرة قبل التبويض بأربعة أو ستة أيام، وذلك أن الحيوان المنوي قد يعيش خمسة أيام ولكن احتمال ذلك قليل في العادة.

كيف تعلمين حدوث التبويض
تقول الدكتورة سوزان بورد : إن التبويض عادة يكون من اليوم العاشر منذ بداية الدورة حتى اليوم الثامن عشر ويمن ملاحظة تغييرات تدل على حصول التبويض منها إفرازات لزجة تخرج من عنق الرحم إلى المهبل وهذه الإفرازات تكون في أول الدورة خفيفة ولزجة وكثيفة، ولكنها تصبح أكثر لزوجة وكثافة عند بداية التبويض إذ تشبه إلى حد كبير قوام بياض البيضة النيّئة.
أما عن الوسائل الطبية التي تستخدم في اكتشاف حدوث التبويض فهي كثيرة منها ما يعتمد على اختبار البول ومنها ما يعتمد على قياس حرارة الجسم التي تزيد يوم التبويض زيادة كبيرة ويقول بعض الأطباء إنه لا داعي لاستخدام كل ذلك والأفضل جعل المعاشرة الزوجية قبل أو مع الموعد الذي تظن المرأة فيه أن التبويض سيحدث فلو أمكن جعل المعاشرة الزوجية بشكل يومي منذ ذلك التوقيت فقد يحدث الحمل بإذن الله ، وينصح الأطباء بعدم التلهّف الشديد على حدوث الحمل في أشهر الزواج الأولى ويعتقد البعض أن التلهّف الشديد قد يؤخر حدوثه أما إذا حدث شيء من القلق بهذا الخصوص فيمكن مراجعة الطبيبة لتساعد على حدوث الحمل.

العلاقة الزوجية الخاصة
كان يعتقد أن الزوج إذا امتنع عن معاشرة زوجته لمدة قبل حدوث التبويض قد يساعد بذلك على حدوث الحمل لأن عدد الحيوانات المنوية لديه سيكون أكثر إذا حصل التبويض عند الزوجة وهذا صوار من ناحية زيادة عدد الحيوانات المنوية ولكن لا يؤثر كثيراً من الناحية العملية إذ أن عدد الحيوانات المنوية كان عادة لتلقيح البويضة، أما إذا قرب موعد التبويض أو دخل فالمعاشرة مطلوبة هنا ولكن ليس بالضرورة أن تكون بشكل يومي إذ لو حدثت المعاشرة كل يومين فالاحتمال لحدوث الحمل يكون 22% بينما لا تزيد النسبة كثيراً إذا تمت المعاشرة بشكل يومي لأنه النسبة تصير 25% لا أكثر، أما جعل المعاشرة بشكل أسبوعي فلا شك أنه يؤثر في تقليل النسبة كثيراً لتصل إلى 10% فقط لأن مرور أسبوع كامل قد يفوّت فترة الإخصاب كلها أو معظمها.

كيف تعلم المرأة حدوث الحمل؟
العلامة الشائعة على ذلك هي انقطاع الدورة ولكن يمكن للمرأة أن تعرف ذلك قبل مجيء وقت الدورة وتذكر بعض النساء أعراضاً تدل على ذلك منها الصداع والشعور بالإعياء والرغبة في القيء وحصول شيء من الانتفاخ في البطن وليونة الثدي وتقلص طفيف في العضلات وظهور مفاجئ لحب الشباب والحساسية الشديدة للروائح والرغبة المتكررة في التبول، ومعظم هذه الأعراض نتيجة وجود هرمون ناتج عن تغير بالمشيمة، أما تحاليل الدم الحديثة فيمكنها أن تكشف الحمل بعد أسبوع فقط من التلقيح، ولكن الطريقة المثلى للتأكد من الحمل هي إجراء تحليل الدم عقب انقطاع الدورة، ويمكن إجراء اختبار الحمل بالمنزل ولكن في الحالتين لا بد من مرور 28 يوم من بدء الدورة لئلا يؤدي اختبار أو تحليل مبكر إلى نتيجة سلبية.

ماذا لو تأخر الحمل؟
لا بد للمرأة أن تعلم أنه تأخر الحمل قد يكون لأسباب طبيعية لا تدعو للقلق فمثلاً توقف المرأة عن تعاطي حبوب منع الحمل يجعل الدورة لا ترجع إ إلى مجراها إلا بعد ثلاثة شهور كاملة، وإذا كانت وسيلة المنع هي الحقن التي تعطي كل ثلاثة أشهر فقد يأخذ بدء التبويض ستة أشهر ليعود من جديد.

التدخين يؤخر الحمل
أثبتت دراسة أجريت ببريطانيا على 17000 امرأة تتراوح أعمارهن ما بين ال25 إلى 39 سنة أن نسبة الحمل بين المدخنات أقل من 22% عنها في غير المدخنات. وقد أثبتت دراسات أخرى أن المدخنات أكثر عرضة للإجهاض بعد حدوث الحمل من غير المدخنات.

هل يلزم مراجعة الطبيبة بمجرد الحمل؟
ينصح الأطباء الزوجة بأن تنتظر سنة ليحدث الحمل إذا كان عمرها دون 30 سنة، أما إذا كانت أكبر من هذا فيمكنها مراجعة الطبيبة قبل ذلك لأن احتمال وجود مشكلة يكون أكبر وهناك خط زمني يوصي به الأطباء وهو أن المرأة ما بين 30-35 عاماً فيمكنها مراجعة الطبية إذا تأخر الحمل من 6-9 أشهر، أما المرأة ما بين 35-40 عاماً فيمكنها المراجعة بعد 6 أشهر، وأما المرأة فوق ال 40 فيمكنها المراجعة بعد 3 أشهر فقط.
إذا راجعت المرأة طبيبة أمراض النساء فينبغي أن تتابع ذلك لمدة ستة أشهر على الأقل ولا تتعجل قبل ذلك مراجعة المتخصصين في الإخصاب.

مشاكل الإخصاب
للزوجة أن تعلم أن توفّر كل عوامل الحمل لا يعني بالضرورة أن الحمل سيتم لأن هذه مسألة خاضعة لقدرة الله تعالى وقضائه وقدره وتؤكد الدراسات أن المرأة الطبيعية لا تزيد احتمالات الحمل لديها في كل دورة تبويض عن نسبة ما بين 20-40% إذ قد تكون البويضة والحيوان المنوي أضعف من أن يتمكنا من التلقيح وقد يحدث التلقيح ولكن الجنين لا يبقى أكثر من أيام ثم ينزل من غير أن تلاحظ المرأة ذلك ولذا فالأفضل للمرأة أن تنتظر الحمل لا على مدار شهر أو شهور بل على مدار عام كامل.
وهذه إحصائية أجريت بالولايات المتحدة عن فرص الحمل خلال عام كامل مقارنة بسن الزوجة
سن الزوجة فرصة الحمل لديها خلال سنة كاملة
تحت 25 96%
ما بين 25-34 86%
ما بين 35-44 78%

إرشادات لم تثبت جدواها علمياً
هناك اعتقادات خاطئة حول عملية الإخصاب منها:
أولاً: أن شرب القهوة يضعف الإخصاب وهذا ما يثبت علمياً إذ أفادت أكثر من عشر دراسات حديثة أنه تعاطى القهوة بشكل معتدل لا يؤثر على الإخصاب إطلاقاً.
ثانياً: أن تعاطي عقار الروبيتون يساعد على الإخصاب إذ يؤثر إيجابياً في السائل المخاطي الموجود في عنق الرحم مما يساعد الحيوان المنوي على السباحة إلى الجهاز التناسلي للمرأة، وتفيد الدراسات الحديثة أن التبويض إذا كان يسير بشكل طبيعي فليس هناك حاجة إلى زيادة ذلك السائل أما إذا كان التبويض غير طبيعي فلا فائدة تذكر من زيادة ذلك السائل.
ثالثاً: لبس الزوج لسراويل تحتية يقلل من الإخصاب، وهذا مبني على الاعتقاد بأن الخصيتين إذا أحاط بهما وسط أكثر حرارة يقل إفرازها للحيوانات المنوية. وقد أثبتت أحدث الدراسات أن ذلك لا أساس له من الصحة بل أن الرجل الذي يلبس سراويل ضيقة بها نسبة من البوليستر لا تقل عن معدلات الحيوانات المنوية عنده عن الرجل الذي لا يلبسها، أما الأمر الجدير بالذكر بالنسبة لخصوبة الرجل فهو أن تدخين الرجل لأقل من علبة سجائر يومياً يقلل نسبة الحيوانات المنوية عنده بنسبة 20% عن غير المدخنّ، فما بالنا لو زاد معدل التدخين عن ذلك؟
رابعاً: ممارسة المرأة للتمارين الرياضية تقلل خصوبتها، وهذا لم يثبت علمياً بل تقول الدراسات أن الدورة لدى المرأة إذا كانت منتظمة فليس هناك داع لترك الرياضة، ولكن إذا كانت التمارين شاقة واحتاجت المرأة إليها فيمكنها زيادة فعالية الخصوبة لديها بالأكل أكثر مع تقليل مستوى الجهد لاستئناف دورة التبويض لديها.

متى تذهب الزوجة إلى متخصصين في الإخصاب؟
لا داعي للتسرع في ذلك بل الأولى متابعة طبيبة أمراض النساء لعمل كشف مبدئي ودراسة السجل المرضي لكل من الزوجين مع تحليل مني الزوج والتأكد من حدوث التبويض.
ومن المهم إجراء التحاليل المتعلقة بقدرة الرحم على استقبال البويضة الملقحة بالضبط بعد سبعة أيام من حدوث التبويض ولا بد أيضاً م إجراء تحليل السائل المخاطي في عنق الرحم في موعده أيضاً حسب ما يعرفه الأطباء، والأفضل الاعتماد في ضبط التوقيت على رصد التبويض عملياً لا على مجرد الاعتماد على مواعيد الدورة لدى الزوجة، ومن الخطأ الاعتماد الدائم على عقار الكلوميد لتنشيط المبيضين، إذ ينبغي إذا لم يأت تعاطيه بالنتيجة المرجوّة استبداله بعقار آخر أشد فعالية كالبيرجونال. فإذا لم يحدث تقدّم فقد تكون هناك مشاكل أخرى غير التبويض لأن عملية الإخصاب عملية متشابكة تكتنفها عقبات متعددة.

المزاج النفسي:
هل للمزاج النفسي دخل في تأخير الحمل؟ وهو يؤدي التوتر إلى تأخير حلم الزوجة التي تريد الحمل؟ قد يقال أن الزوجة البعيدة عن التوتر النفسي يمكنها أن تحمل أسرع، ولكن بعض الأطباء كالدكتور مارك سوير من نيويورك يعارض ذلك في حين الدكتورة أليس دومار من هارفارد تؤكد أن الحالات النفسية لها دخل في حدوث الحمل، إذ أن الاكتئاب وليس مجرد القلق العادي قد يعرّض المرأة لمشاكل في الخصوبة ففي دراسة أجريت عام 1995م ثبت أن المرأة التي لديها اكتئاب قد تتعرض لمشاكل في الإخصاب بمقدار ضعف ما يحدث للمرأة التي لا تعاني من الاكتئاب. وكلما قل الاكتئاب عند المرأة كلما زاد معدل الحمل عندها.

glh`h djHov hgplg ? hgplg


glh`h djHov hgplg ?

آخر مواضيعي 0 ضفيرة التاج المقلوبة 2013
0 من أسباب النزول.. سورة النور
0 العسل للعناية بشفتيك
0 اليوم.."نور" و15 حزبا يعقدون مؤتمرا صحفيا لإعلان موقفهم من الأحداث
0 تلاوات مختارة للشيخ للسديس والشريم سورة البقرة
0 هذا الموضوع للتحذير ومهم جدا
0 المزاد العجيب
0 تجديد دين الأمة
0 عبايات 2013 عبايات مودرن 2013 قفطان مغربي عبايات اماراتية سوداء فى منتهى الاناقة
0 الأكل بعد أذان الصبح.. في رمضان
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
ام وافى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-14-2012, 10:18 AM   #2
نسرين محمود
ليدي لهلوبة
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 6,142
المواضيع:
افتراضي جزاكي الله خيراً يا ام وافى علي موضوعك

     
 
جزاكي الله خيرا يا ام وافى على مجهودك
وفي انتظار جديدك
آخر مواضيعي
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
نسرين محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-24-2012, 06:30 PM   #3
زهرة العائلة
ست الكل
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 9,467
المواضيع:
افتراضي رد: لماذا يتأخر الحمل ؟

     
 
مشكورة
آخر مواضيعي 0 الرياضة تعالج الاكتئاب
0 تخلصى من الصداع الى الابد
0 كل مايخص زهرة الاقحوان
0 طلاء الاظافر خطر على صحة جنينك اثناء الحمل
0 تجنبى الام العمل المكتبى
0 ريجيمات د. نبيل ايوب
0 تايرات سواريه
0 اختارى مانع الحمل المناسب لك
0 السمنة في منطقة الأرداف
0 انقطاع الطمث يؤثر على المهام الروتينية للمرأة
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
زهرة العائلة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-26-2012, 10:10 PM   #4
cats eyes
ست الكل
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 13,370
المواضيع:
افتراضي رد: لماذا يتأخر الحمل ؟

     
 
آخر مواضيعي 0 حزب النور يجرى أول انتخابات داخلية تشمل جميع المناصب
0 شوربة الفطور بالخضر من المطبخ التونسى
0 الوطن | أول فيديو لآثار القذف الصاروخي على سيناء
0 فطائر برجر بالزبادي وقشر الليمون
0 أبو حامد: اتهامى بالتحريض بالاعتداءات أثناء جنازة الشهداء باطل
0 اجتماع سرى فى مكتب «الإرشاد» لاختيار المرشحين للتعيين بـ«الشورى» وتشكيل مجلس حقوق الإنسان
0 أزمة التلاعب بـ«صياغة الدستور»: اتهامات لـ«محسوب» بالسيطرة على «اللجنة».. و«الغريانى» يتدخل
0 طريقة عمل كفته حسن باشا
0 أبطال "البارالمبية" يصفون الاستقبال بـ"غير المتوقع".. والعامري وحرارة على رأس الحضور
0 الجيلى بيخلى شعرك تحفه وعن تجربه
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
cats eyes غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-31-2012, 09:21 PM   #5
ام وافى
ست الكل
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 14,758
المواضيع:
افتراضي رد: لماذا يتأخر الحمل ؟

     
 
آخر مواضيعي 0 عبايات 2013 عبايات مودرن 2013 قفطان مغربي تشكيلة جديدة وانيقة من اجمل العبايات
0 فستان زفافك من أسبوع العرائس النيويوركي لربيع 2013
0 لا ينعقد النذر بحديث النفس
0 المؤمن والنعم.. في الإقبال والإدبار
0 إسلام أبي بكر الصديق رضي الله عنه
0 حديث الفتون المتضمن قصة موسى من أولها إلى آخرها
0 فضل القرآن الكريم والسنن الراتبة
0 قصة مدين قوم شعيب عليه السلام
0 دور المساجـد.. في محو الأميـة
0 اكسسوارات 2013 - Accessories 2013 اكسسوارات واحدث خواتم جديدة للعروسة
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
ام وافى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-21-2012, 03:14 PM   #6
داليا مودي
ست الستات
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 69,549
المواضيع:
افتراضي رد: لماذا يتأخر الحمل ؟

     
 
تسلم الايادي ياقمر

آخر مواضيعي 0 أرق فساتين زفاف 2011
0 عبارات وبطاقات تهنئة بالعيد روعة
0 الاشتراكى المصرى: الخروج الآمن لمتهمى الجمل صفقة لصالح الجماعة
0 بالصور فساتين سواريه حصرية 2012 , فساتين سواريه طويلة وجديدة 2012 بالصور , سواريهات 2012 حصرية بالصور
0 ديكورات حدائق حصرية بالصور , جلسات حدائق جديدة لعام 2012 , ديكورات حصرية
0 غرف نوم أطفال جديدة , سراير بيبهات تجنن , سراير حديثي الولادة بالصور
0 طريقة عمل الشكلمة
0 شوربة اللوبيا بالخضار والكركم
0 سمك الهامور المشوي بالطماطم
0 هتاف الشعب يريد إسقاط النظام يعود إلى ميدان التحرير
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
داليا مودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-29-2012, 02:56 PM   #7
وردة مصريه
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 10,002
المواضيع:
افتراضي رد: لماذا يتأخر الحمل ؟

     
 
آخر مواضيعي 0 ماهى اسباب زيادة الوزن بعد الزواج ؟؟؟
0 ما هى ممنوعات الحمل و محظورات الحمل ؟
0 ما ذا تعرف عن الأقلام المعبأة بالأنسولين؟ وما فائدتها؟
0 مصرع وإصابة 18 شخصاً فى حادث تصادم بالوادى الجديد
0 طرق تجعل المرأة أكثر استجابة للعلاقة الحميمه
0 تحذير هام الوظائف المجهدة نفسيا قد تسبب الوفاة
0 كيف نقضى على أصعب الآلام فى 30 ثانية فقط !
0 كيف يلعب طفلك قبل إتمامه الستة أشهر؟
0 السعودية تسمح للنساء بحضور مباريات كرة القدم قريباً
0 الثوم يحد من الإصابة بمرض التليف الكيسى
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
وردة مصريه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-20-2012, 05:26 PM   #8
فتاه مسلمه
ليدي فوق الممتازه
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 2,980
المواضيع:
افتراضي رد: لماذا يتأخر الحمل ؟

     
 
جزاكى الله خيرا
آخر مواضيعي 0 لكم اخواتى
0 أخطاء ترتكبها النساء فترة النفاس.........
0 سر المعمرين في هوتن التركستانية ..
0 اداب السفر و ادعيته من القران و السنة.............
0 فى حب الله
0 الى ظ
0 السلام عليكم...مسلمه اتت فهل من مرحب
0 بل أنتِ أهلا لكل خير
0 أهداف وقوانين القسم الاسلامى ( متجدد ).........
0 اثار طقطقة اليد والاصابع ):
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
فتاه مسلمه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-20-2012, 06:39 PM   #9
زهرة مصر
ست الستات
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 32,698
المواضيع:
افتراضي رد: لماذا يتأخر الحمل ؟

     
 


آخر مواضيعي 0 لاعبو الجونة يشكون من التدريب فى أكتوبر بسبب العاصفة الترابية
0 السلفيون يغلقون شوارع العاصمة التونسية للمطالبة بتطبيق الشريعة
0 مقتل أربعة في حادث انهيار عقار بالإسكندرية
0 عدد جريدة التحرير الصادر غدا الجمعة 1 يونيو
0 استعدادات أمنية مكثفة لاستقبال الرئيس بالإسماعيلية اليوم
0 لجنة الرئاسة تعلن القائمة النهائية للمرشحين غدا
0 طالب ثانوى يقتل صديقه بمدينة نصر بسبب الخلاف على فتاة
0 حازمون: سنؤجل مليونية الاثنين بسبب تهديد مجهولين بحرق الدولة
0 كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين الجزأ الاول
0 إبراهيم عيسى يكتب: تجار الدين ملوك السوق
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
زهرة مصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد
كاتب الموضوع ام وافى مشاركات 8 المشاهدات 2677  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا, الحمل, يتأخر

مواضيع ذات صله الحمل والولادة

لماذا يتأخر الحمل ؟


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: لماذا يتأخر الحمل ؟
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رد نصف قيمة التذكرة لكل راكب يتأخر قطاره أكثر من ساعة سحر رويتر الأرشيف والمواضيع المكرره 2 02-20-2012 02:17 AM
لماذا يحدث الحمل الهاجر ؟الحمل الهاجر,ما هو الحمل الهاجر هبة الله 2 الحمل والولادة 6 01-02-2012 06:20 AM
لماذا تتكون الساعة من 60 دقيقة , لماذا قسمت الدقيقة أيضا إلي 60 ثانية , ما هو سر الرقم 60؟ *ام مشمش* الثقافة العامة والكتب 7 10-16-2011 09:36 AM
الحمل الغزلانى ، الحمل مع نزول دم ، الحمل المصاحب لدورة ana4122009 الحمل والولادة 5 10-04-2011 10:32 AM
رد نصف قيمة التذكرة لكل راكب يتأخر قطاره أكثر من ساعة سحر رويتر أخبار الرياضة 2 10-07-2010 07:10 AM

سيدات مصر ازياء ازياء محجبات عبايات لانجيري مكياج ديكور تريكو تسريحات فساتين غرف نوم كوش مكياج عرايس اكسسورات انتريهات وصفات طبخ

facebook

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:52 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع سيدات مصر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
أضف اعجاب لسيدات مصر