شبكة سيدات مصر

العودة  
اسم العضو
كلمة المرور
مركز تحميل الصور القرآن الكريم مواضيعي التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

أخبار الرياضة يلا كورة ، اخبار الرياضة ، yallakora، يالا كورة ، كورة مصرية ، yalla kora، كورة ، يلا كوره، فى الجول، أخبار الرياضة المصرية مجمعة فى صفحة واحدة، الأهرام، أخبار الرياضة المصرية، اخبار الرياضة دوت كوم، أخبار مصر، أخبار الرياضة العالمية، أخبار الرياضة اليوم,اخبار الرياضة السعودية,اخبار الرياضة الزمالك اليوم,اخبار الرياضه عاجل,اخبار الرياضة اليوم عن الاهلى,اخبار الرياضة العالمية,اخبار الرياضه المصريه اليوم الزمالك,اخبار الرياضة المصرية فى الصحافة المصرية,اخبار الرياضة الدوري الاسباني,اخبار الاهلى,يلا كورة الاهلى,يلا كورة مصراوى,يلا كورة مباريات اليوم,يلا شوت,يلا كوره دقيقه بدقيقه,يلا كوره الدوري المصري نتائج ومواعيد المباريات,جول المصرى,فى الجول

   

إذاعى إسرائيلى يتوقع استحواذ الإخوان على معظم مقاعد البرلمان

نشر الإذاعى الإسرائيلى الشهير "جاكى خوفى" الحلقة الثالثة من جولته التى قام بها مؤخرا بشوارع القاهرة بإذاعة الجيش الإسرائيلى "كول تساهال" والتى أستطلع خلالها آراء المصريين حول العلاقات بين القاهرة

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
كاتب الموضوع سحر رويتر مشاركات 2 المشاهدات 585  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-05-2011, 03:19 PM   #1
سحر رويتر
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 22,001
إذاعى إسرائيلى يتوقع استحواذ الإخوان على معظم مقاعد البرلمان
انشر علي twitter


إذاعى إسرائيلى يتوقع استحواذ الإخوان على معظم مقاعد البرلمان smal6201127133711.jp

نشر الإذاعى الإسرائيلى الشهير "جاكى خوفى" الحلقة الثالثة من جولته التى قام بها مؤخرا بشوارع القاهرة بإذاعة الجيش الإسرائيلى "كول تساهال" والتى أستطلع خلالها آراء المصريين حول العلاقات بين القاهرة وتل أبيب عقب ثورة 25 يناير.

جاءت الحلقة الثالثة لـ"خوفى" الخبير بالشئون السياسية المصرية مختلفة تماما عما جاء بالحلقتين الأخيرتين، حيث تناول فيها نفوذ حركة "الإخوان المسلمين" بالشارع المصرى عقب تنحى الرئيس السابق "حسنى مبارك ونجاح الثورة فى إسقاطه، قائلا خلا التقرير الذى نشره اليوم، الثلاثاء، على موقع الإذاعة العسكرية: "لقد مر ما يقرب من نصف عام على تدفق المتظاهرين على ميدان التحرير من أجل تغيير النظام فى مصر، لكنه يبدو أنه منذ الإطاحة بمبارك ونجم جماعة الإخوان المسلمين يرتفع يوما تلو الأخر عاليا فى السماء".

وأضاف خوفى أنه ليس هناك شك فى أن الجماعة التى كانت محظورة فى عهد الرئيس السابق ستستحوذ على معظم مقاعد البرلمان المصرى الجديد خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، مضيفا أنه على الرغم من معارضتهم للسلام مع إسرائيل، إلا أنهم قرروا عدم خوض السباق الرئاسى.

وتسأل الإذاعى الإسرائيلى الذى يجيد اللغة العربية بطلاقة بجانب اللهجة العامية المصرية عن السبب وراء قرار الجماعة بعدم خوض انتخابات الرئاسة؟، ولكنه أجاب فى الوقت نفسه بأن السبب يرجع وراء تخوفهم من عدم الفوز بها، وبالتالى انهيار شعبيتهم التى اكتسبوها خلال الفترة القليلة الماضية.

وأضاف خوفى أنه منذ سقوط نظام مبارك والحكومة المصرية والنظام الحالى يستعد لإجراء الانتخابات النيابية فى شهر سبتمبر المقبل، زاعما بأن هناك احتمالا ضعيفا بتأجيل الانتخابات إذا شعر النظام الحالى بأن تزايد شعبية الإخوان ستؤدى لسيطرتهم على المجلس، بالمقارنة بالدور الضعيف الذى تعانى منه الأحزاب والحركات السياسية الأخرى لدى الشارع المصرى.

وأشار الإذاعى الإسرائيلى إلى أن العالم بات يفهم أنه سيكون من المستحيل تجاهل الإخوان المسلمين، وبالفعل بدأت وزارى الخارجية الأمريكية خلال الأسبوع الماضى بالإعلان عن فتح محادثات مع قادة الجماعة التى كانت مكبلة الأيدى فى عصر مبارك، وذلك بالرغم من معارضتها المعروفة بالسلام مع إسرائيل.

وفى المقابل، نقل الإذاعى الإسرائيلى عن أحد أعضاء الجماعة قوله خلال جولته الطويلة التى قام بها فى مصر خلال الأيام الماضية، لكنه لم يكشف عن اسمه ربما لأنه أخذ تصريحات هذا القيادى دون علمه بأنه موفد من إذاعة الجيش الإسرائيلى فى مهمة إعلامية داخل مصر "الإخوان المسلمين لم يقطعوا العلاقات مع إسرائيل فى حال وصولهم للحكم، ولكنها ستقوم بتغيرات جذرية فى العلاقات التجارية معها بما فيها صفقة تصدير الغاز".

وأشار خوفى إلى أنه بعد 8 عقود من كفاح الحركة لدخول البرلمان المصرى بصورة كبيرة تمكنها من استحواذ معظم مقاعده أصبحت لديهم الآن الفرصة سانحة بعد كل هذا النضال، لافتا إلى أن الحركة المعروفة باسم "أم الحركات الإسلامية"، التى تأسست فى عام 1928 تحت فكرة السياسة والدين معا، نجحت فى تأسيس جناح عسكرى خاص بها كافح ضد الملك والانتداب البريطانى فى مصر خلال الأربعينيات من القرن الماضى كما كان له دورا كبيرا فى محاولة اغتيال الرئيس الأسبق "جمال عبد الناصر".

وأضاف القيادى الإخوانى لمراسل إذاعة الجيش الإسرائيلى: "كان أكبر نجاح للحركة ولادة العديد من الحركات لها فى العديد من الدول العربية على أساس مبدئها الذى أسستها فى مصر وأصبح الإخوة أكثر اعتدالا وتركوا الكفاح المسلح سواء فى مصر أو بقية البلدان الأخرى التى انتشروا فيها".

وعقب خوفى على حديث القيادى قائلا: "إن زعيم حركة حماس خالد مشعل لم يترك الكفاح المسلح بالرغم من مرور 80 عاما على تأسيس جماعة الإخوان بالشرق الأوسط".

وأوضح خوفى أن معظم المصريين لا يرون فى الجماعة أنهم إرهابيين، بل هناك تأييد واسع النطاق فى أوساط الجمهور والشارع المصرى لهم، بل يرى البعض أنهم نموذج آخر للمحافظين فى تركيا.

وأوضح القيادى الإخوانى لخوفى قائلا: "على عكس ما يدعى البعض فى جميع أنحاء العالم فنحن لسنا قتلة، بل نريد فقط تطبيق الشريعة الإسلامية على أساس مبادئ الحرية".
الموضوع الأصلى من هنا http://forums.egyptladiess.com: شبكة سيدات مصر http://forums.egyptladiess.com/showthread.php?t=153521
الموضوع الأصلى من هنا http://forums.egyptladiess.com: شبكة سيدات مصر http://forums.egyptladiess.com/showthread.php?t=153521


وأكد خوفى أن الدكتور "محمد بديع" مرشد الجماعة والذى يعمل طبيبا بيطريا يتنافس فى الانتخابات البرلمانية بقوة، لكنه قرر عدم خوض الانتخابات مرشحا لمنصب الرئيس حتى لا يستفز النظام العسكرى الحاكم، مضيفا أن المرشد لديه مشاكل فى وضع إستراتيجية سياسية جديدة بعد رحيل عدوه التقليدى "نظام مبارك" فى التعامل مع الحركات الحزبية الجديدة وخصوصا مع الشباب الليبراليين الذين يطالبون بالديمقراطية.

وأنهى الإذاعى الإسرائيلى تقريره قائلا: "الإخوان لا يطمحون حاليا لمقعد الرئاسة بقدر حاجتهم لدخول البرلمان للمرة الأولى من الباب الأمامى بنسبة كبيرة حتى يتثنى لهم تعيين وزراء لهم فى الحكومة المقبلة بعد عهد حكومات مبارك وذلك بعد ثمانية عقود من تأسيسها والاضطهاد والعنف التى واجهته طيلة هذه السنوات الطويلة".

وكان قد نشر خوفى حلقته الثانية من تقاريره التى ينشرها بصورة يومية على موقع إذاعة الجيش الإسرائيلى منذ أول أمس تحت عنوان "رحلة طويلة فى مصر" والتى تناولت الأحداث فى "ميدان التحرير" الأخيرة منذ تنحى مبارك.

ونقل خوفى فى الحلقة الثانية له أمس قول أحد شباب ميدان التحرير "كل شىء سيتغير كل شىء على ما يرام وستكون أفضل مما كانت عليه وستنعم مصر بالأمن والكرامة"، مضيفا الشاب المصرى: "لكن قد تأخذ الفترة الحالية وقتا طويلا حتى نتخلص نهائيا من الفساد الذى لا يزال موجودا، بالإضافة للجريمة وأعمال البلطجة والتى نمت فى صفوف النظام القديم".

وأشار خوفى خلال تقريره إلى المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية فى مصر بما فيهم اللواء "عمر سليمان" رئيس المخابرات العامة المصرية سابقا الذى أعلن فى 30 ثانية محو 30 عاما من عهد مبارك خلال خطاب التنحى.

وأوضح الإذاعى الإسرائيلى أن الجميع فى القاهرة يتحدثون عن ثورة شعبية ضد مبارك وضد ابنه جمال الذى كان يهيئ نفسه لوراثة الحكم من والده، لكن تم قطع الطريق عليه وحدثت الثورة التى دعمها الجيش ونجحوا فى التخلص من عائلة مبارك للأبد التى كانت تهيمن على الاقتصاد المصرى.

وأضاف خوفى أن نظام مبارك كان نجح فى أن يسيطر على البلد بقبضة من حديد عن طريق التفرقة بين الفقراء والطبقة البرجوازية وبين المهندسين والعمال، وحتى بين مشجعى كرة القدم بين المنافسين التقليدين النادى الأهلى وغريمه الزمالك.

وأوضح خوفى أن التغيير المطلوب لم يتحقق بعد فلا تزال هناك انتهاكات من جانب الشرطة المصرية ولا تزال الاعتقال قائمة، بل ويعانى مجال السياحة من ضربة قوية ولا تزال الرشوة موجودة فى العديد من الجهات الحكومية ومستوى الجريمة ازداد بشكل كبير، وأن هناك معايير مزدوجة فى التحقيق مع فلول الفساد السابقين، بالرغم من التحقيق مع عمر سليمان وأبناء مبارك أيضا بل مبارك نفسه.


Y`hun Ysvhzdgn dj,ru hsjp,h` hgYo,hk ugn lu/l lrhu] hgfvglhk Ysvhzdgd

سحر رويتر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 07-05-2011, 03:22 PM   #2
ثرية
ست الكل
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 25,867
افتراضي

أهلا وسهلا بك يا سحر رويتر منورانا في المنتدي موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح
ثرية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 07-05-2011, 03:33 PM   #3
ان الله مع الصابرين
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 12,846
إرسال رسالة عبر ICQ إلى ان الله مع الصابرين إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ان الله مع الصابرين
افتراضي رد: إذاعى إسرائيلى يتوقع استحواذ الإخوان على معظم مقاعد البرلمان

ان الله مع الصابرين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إنشاء موضوع جديد إضافة رد
كاتب الموضوع سحر رويتر مشاركات 2 المشاهدات 585  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معظم, مقاعد, البرلمان, الإخوان, استحواذ, يتوقع, إذاعى, إسرائيلي

مواضيع ذات صله أخبار الرياضة


أخبار الرياضة

إذاعى إسرائيلى يتوقع استحواذ الإخوان على معظم مقاعد البرلمان


*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

الرسالة:
الصندوق الماسي الخامس - Massy Version 5
خيارات



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: إذاعى إسرائيلى يتوقع استحواذ الإخوان على معظم مقاعد البرلمان
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خبر عاجل "الإخوان" يحصدون معظم مقاعد اللجان بكليات جامعة الأزهر * Dollcy * أخبار مصر اليوم 0 03-11-2013 05:00 PM
الدستورية العليا تقضى بحل ثلث مقاعد البرلمان وتمنح الفريق شفيق قبلة الحياة ام حفصة أخبار الرياضة 1 06-14-2012 05:40 PM
اشتعال الصراع على مقاعد البرلمان بدمياط ام حفصة أخبار الرياضة 1 10-12-2011 12:30 AM
المعارضة الشيعية البحرينية تفوز بـ 40% من مقاعد البرلمان بعيدة عن بلدى أخبار الرياضة 1 10-24-2010 08:33 PM
حركة مسيحية تدعو أوباما دعم التوريث مقابل ربع مقاعد البرلمان ام حفصة أخبار الرياضة 1 09-01-2010 12:20 PM

شبكة سيدات مصر منتدى للنساء فقط

↑ Grab this Headline Animator


الساعة الآن 01:55 AM

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع سيدات مصر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
hao123
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126